
صفحة فضاء المواطن
يتمثل مشروع “فضاء المواطن” في تهيئة فضاء في البلديات يضم 40 خدمة ادارية وهي خدمات الحالة المدنية والخدمات العمرانية والخدمات الاقتصادية والخدمات الجديدة (النفاذ للمعلومة شكاوى المواطنين).
ويهدف هذا المشروع الى تقريب الخدمات البلدية من المواطنين وضمان الشفافية والمحايدة والكفاءة.
فضاء المواطن
بلدية المرناقية تضع على ذمتكم مجموعة من الخدمات الإدارية على الخط
في إطار تركيز دعائم الإدارة الإلكترونية،عصرية وتفاعلية
متابعة مطالب الرخص - التبليغ عن مشكل
فضاء خاص بمتساكني مدينة المرناقية لتقديم تشكياتهم وعرائضهم ( عطب في التنوير عمومي، مخالفة في البناء، تكسير في طرقات..)
متابعة مطالب النفاذ الى المعلومة
طلب النفذ إلى الوثائق الإدارية وذلك حسب المرسوم عدد 41 المنشور في ماي 2011 و البلدية مطالبة بتمكينكم فيما يهمكم من الوثائق
الترخيص في البناء
خدمة على الخط للحصول على معطيات ونتائج درس ملف رخصة بناء وللمتابعة الإجراءات وتقدم دراسة الملفات
متابعة مطالب الربط بالشبكات
خدمة إلكترونية على الخط توفر للمواطنين متابعة الترخيص في الربط بالشبكات العمومية(steg-soned-onas)
متابعة الجباية المحلية
خدمة الكترونية على الخط توفر للمواطنين متابعة استخلاص الجباية المحلية
متابعة مراسلات المواطنين
خدمة الكترونية على الخط تمكن من متابعة تساؤلات ومراسلات المواطنين
بيانات عامة حول المشاريع البلدية للفترة 2018-2025

القضاء على نقطة سوداء وراء مدرسة بورقبة
تم اليوم القضاء على نقطة سوداء بجوار .......... المزيد .

القضاء على الجميع نقطة السوداء في حي الغضاونية المرناقية
الشروع في القضاء على الجميع نقطة السوداء في حي الغضاونية المرناقية وذلك بتارخ .......... المزيد .

إزالة نقطة سوداء وراء مركز الوسيط المرناقية
الشروع في إزالة نقطة سوداء وراء مركز الوسيط المرناقية .......... المزيد .
الرسائل الإخبارية
لنعلمكم بآخر الأخبار المحلية الرجاء التسجيل بخدمة الرسائل الإخبارية